"الفنية العسكرية": القوات المسلحة حريصة على دعم الأنشطة العلمية

جانب من الفاعليات

جانب من الفاعليات

نظمت الكلية الفنية العسكرية، اليوم العلمي للأنشطة العلمية المختلفة، الذي شمل إعلان نتيجة مسابقة الكلية الفنية العسكرية الدولية السابعة للابتكار في الأنظمة غير المأهولة (جائزة الفريق/ إبراهيم سليم).

كما تم إعلان نتيجة المسابقة الدولية الثالثة للأقمار الصناعية، ومسابقتي (الذكاء الاصطناعي – الأمن السيبراني)، الذي يتم تنفيذهم للمرة الأولى، والإعلان عن نتيجة المؤتمر الدولي السابع للبحوث وابتكارات الطلبة بمرحلة البكالوريوس، بالتزامن مع حصول الكلية الفنية العسكرية على شهادة الاعتماد البرامجي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لجميع البرامج الأكاديمية.

وأكد اللواء الدكتور إسماعيل محمد كمال مدير الكلية الفنية العسكرية، حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم كافة الأنشطة العلمية المختلفة من مسابقات ومشاريع وابتكارات بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي وخلق المناخ المناسب لإطلاق إبداعات الطلبة بما يعود بالنفع على مصر بمختلف المجالات.

وعقب إعلان النتائج، تم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى في مختلف المسابقات، فضلًا عن تكريم عدد من طلبة الجامعات المصرية، والكلية الفنية العسكرية المنفذين لمشروعات تخرج متميزة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على ألقاب علمية مرموقة.

كما تم افتتاح المعرض العلمي السنوي، الذي عرض من خلاله مشروعات التخرج المتميزة التي تم إنجازها بالتعاون بين الكلية الفنية العسكرية وكليات الهندسة بالجامعات المصرية، بالإضافة إلى استعراض النشاط البحثي لأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة