نصائح هيئة الأرصاد الجوية للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة اليوم

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

توجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر بنصائح هامة للمواطنين تزامناً مع التوقعات بارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس على كافة أنحاء البلاد.

ودعت الهيئة المواطنين إلى تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصةً خلال ساعة الذروة من الساعة 12 ظهراً حتى 4 عصراً.

وتوقعت الهيئة ارتفاعاً في درجات الحرارة اليوم، مع سيادة طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، ومائل للحرارة رطب ليلاً على كافة الأنحاء.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع ارتفاع نسبة الرطوبة على مدار اليوم مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، وتوقعت حدوث شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وذكرت الهيئة درجات الحرارة المتوقعة اليوم في بعض المدن، حيث سجلت القاهرة درجة عظمى تصل إلى 40 درجة والصغرى 27 درجة، والإسكندرية عظمى 35 والصغرى 25 درجة، ومطروح عظمى 33 درجة والصغرى 25 درجة، وسوهاج عظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا عظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة، وأسوان عظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة.

يُذكر أن ارتفاع درجات الحرارة يأتي بعد حدوث الانقلاب الصيفي في مصر في يوم 21 يونيو الماضي، حيث يبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و13 ساعة و52 دقيقة. وتشهد الأرض الفصول الأربعة نتيجة دورانها حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بزاوية 23 درجة و27 دقيقة، وتدور الشمس في مدار ظاهري بالنسبة لنجوم الخلفية السماوية التي تظهر ثابتة في السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج.

يمين الصفحة
شمال الصفحة