افتتاح مهرجان المسرح المصري بمشاركة الفنان ميدو عادل وتكريم 10 فنانين

محمد عادل

محمد عادل

يشهد مهرجان المسرح المصري في دورته السادسة عشرة افتتاحاً مميزاً يوم السبت المقبل، حيث يشارك الفنان محمد عادل، المعروف بلقب "ميدو"، في عرض الافتتاح الذي يحمل عنوان "روحنا المسرح". يمثل هذا العرض بداية فعاليات المهرجان الذي يحمل هذا العام اسم الفنان الكبير عادل إمام، والذي سيستمر حتى 14 أغسطس في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ويشمل المهرجان مشاركة فنانين من مختلف الأقسام الفنية والمسرحية، حيث يتم تكريم 10 فنانين من مختلف الأقسام مثل الممثلين والنقاد والكتاب ومهندسي الديكورات. ويتضمن المكرمون في هذا العام: صلاح عبد الله، رياض الخولي، محمد أبو داوود، خالد الصاوي، محمد محمود، رشدي الشامي، أحمد فؤاد سليم، د. سامي عبد الحليم، مهندسة الديكور نهي برادة، والكاتب محمد السيد عيد.

يهدف مهرجان المسرح المصري إلى تشجيع المبدعين في صناعة المسرح على التنافس وتطوير العروض، ويشكل فرصة لعرض ملامح المسرح المصري على مدار العام. وتتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات والمجتمع المدني وفرق الهواة والمسرح الجامعي والنقابات الفنية ومختلف الجهات الإنتاجية، وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان.

يمين الصفحة
شمال الصفحة