الهيئة العامة للأرصاد الجوية: أجواء شديدة الحرارة

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الأجواء اليوم الأربعاء ما زالت شديدة الحرارة ورطبة في معظم أنحاء مصر، مع توقع سجل أعلى درجات الحرارة في القاهرة وجنوب الصعيد حيث تصل العظمى إلى 36 درجة و 44 درجة على التوالي، والمحسوسة 39 درجة و 45 درجة. ودعت الهيئة المواطنين إلى تجنب التعرض المباشر للشمس في فترات الظهيرة والتواجد في أماكن جيدة التهوية والإكثار من شرب الماء والسوائل لتجنب الإصابة بالجفاف.

وأوضحت الهيئة أن الطقس سيشهد نشاطًا في الرياح في بعض المناطق، وسيكون الطقس حارًا ورطبًا في القاهرة وجنوب سيناء وجنوب الصعيد والوجه البحري، وحارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، في حين ستكون الأجواء مائلة للحرارة ورطبة ليلاً في جميع أنحاء البلاد.

وتحذر الهيئة المواطنين من ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد من الإحساس بالحرارة، وتنصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والبقاء في أماكن مظللة وجيدة التهوية، والتقليل من الأنشطة الخارجية في فترات الظهيرة. وتشدد الهيئة على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي والجلدية والتعرض لضربات الشمس، وذلك في ظل الارتفاع المتواصل في درجات الحرارة خلال فصل الصيف.