وزيرا خارجية مصر وأمريكا يتشاوران حول عدد من القضايا الإقليمية

وزيرا خارجية مصر وأمريكا

وزيرا خارجية مصر وأمريكا

تلقى سامح شكري وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً اليوم الأربعاء، من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، للتشاور بشأن العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحرص الوزير الأمريكي، على التأكيد على أهمية الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، مؤكدًا الحرص على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصادية والتنموية والعسكرية والأمنية.

كما حرص وزير الخارجية الأمريكي على تبادل وجهات النظر والتشاور بشأن مواقف البلدين تجاه عدد من القضايا الإقليمية، وفى مقدمتها السودان وليبيا والقضية الفلسطينية.

واستعرض "شكري"، رؤية مصر ومواقفها تجاه تلك القضايا، وثمن الوزير الأمريكي الدور المهم الذي تضطلع به مصر في إطار آلية دول جوار السودان، مبرزًا حرص الولايات المتحدة على التنسيق مع مصر من أجل إنهاء الأزمة في السودان، فضلًا عن تنسيق المواقف والتعاون بشأن إيجاد حلول ناجعة ومستدامة لمختلف الأزمات والتحديات التي تواجه المنطقة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن الاتصال يعكس محورية وخصوصية العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطلع لتعزيز الشراكة بينهما لما تسهم فيه من تحقيق مصالحهما المشتركة، وترسيخ ودعم الاستقرار الإقليمي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة