ما مصير طلاب الثانوية العامة المحجوب نتائجهم؟ التعليم تجيب

رضا حجازي

رضا حجازي

أكدت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتائج الثانوية العامة قد تم حجبها لبعض الطلاب، وذلك بسبب ارتكابهم مخالفات خلال سير الامتحانات. تم تحرير محاضر ضدهم من قِبَل الملاحظين، وتم إجراء التحقيقات اللازمة، وصدرت قرارات بحجب نتائجهم. وأوضحت المصادر أن تلك المخالفات قد تشمل تجاوزات على المراقبين أو محاولات الغش.

وأشارت المصادر في تصريحات صحفية إلى أن الطلاب الذين تم حجب نتائجهم لديهم حق التظلم ضد القرار الصادر ضدهم من خلال تقديم طلب التظلم في خدمة المواطنين، وسيتم دراسة التظلمات بعناية من قبل الوزارة. وأكدت أنه يحق لكل طالب تم حجب نتيجته أن يطلب إعادة النظر في القرار الصادر بحقه.

وقد عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن نتائج امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023. وأعرب فيه عن تهنئته للطلاب على نجاحهم، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في مستقبلهم. وأكد أهمية دعم أولياء الأمور لأبنائهم وتشجيعهم على تحقيق التميز في مسيرتهم الدراسية.

وأعرب الوزير عن شكره لجميع الجهات المشاركة في عملية امتحانات الثانوية العامة، بما في ذلك الشؤون القانونية والإدارة المركزية للأمن وغرف العمليات والمركز القومي للامتحانات والإدارة العامة للامتحانات والإدارة المركزية للتكنولوجيا وإدارة الإعلام والشؤون الإدارية، وكذلك مديري المديريات التعليمية والملاحظين. وثمّن الجهود المبذولة خلال فترة الامتحانات، وأشاد بالتنظيم الجيد والنظام الفعّال الذي أدى إلى سير سلس للامتحانات، رغم وجود عدد كبير من الطلاب الذين أدوا الامتحانات بلغ عددهم حوالي 800 ألف طالب على مستوى الجمهورية.