طقس غد الجمعة.. شديد الحرارة بأغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 35 درجة


تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر أن يشهد يوم الجمعة طقساً حاراً ورطباً في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة ورطباً في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وحاراً ورطباً على السواحل الشمالية، ومائلاً للحرارة ورطباً ليلاً في كافة الأنحاء.

من المتوقع أن ترتفع نسبة الرطوبة خلال النهار، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، وتتوقع الهيئة نشاطاً في الرياح ببعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأتربة على حلايب وشلاتين، وفُرصاً لأمطار ضعيفة رعدية أحياناً على حلايب وشلاتين وأبو سمبل، وشبورة مائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية إلى ومن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، من المتوقع أن تصل العظمى في القاهرة إلى 35 درجة مئوية والمحسوسة إلى 38 درجة مئوية، والصغرى إلى 26 درجة مئوية، في حين من المتوقع أن تصل العظمى في الإسكندرية إلى 33 درجة مئوية والصغرى إلى 24 درجة مئوية، وفي مطروح من المتوقع أن تصل العظمى إلى 31 درجة مئوية والصغرى إلى 23 درجة مئوية، وفي سوهاج من المتوقع أن تصل العظمى إلى 41 درجة مئوية والصغرى إلى 27 درجة مئوية، وفي قنا من المتوقع أن تصل العظمى إلى 42 درجة مئوية والصغرى إلى 28 درجة مئوية، وفي أسوان من المتوقع أن تصل العظمى إلى 43 درجة مئوية والمحسوسة إلى 44 درجة مئوية، والصغرى إلى 31 درجة مئوية.

ويذكر أنّ الانقلاب الصيفي لهذا العام حدث في الساعة 5:59 مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي في الأربعاء 21 يونيو، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة و 52 دقيقة. وتدور الشمس في مدار ظاهري بالنسبة إلىنجوم الخلفية السماوية، وتعرف هذه الدائرة بدائرة البروج، وتميل مستواها بزاوية قدرها 23 درجة و 27 دقيقة بالنسبة لمستوى دائرة الاستواء السماوي. ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية، تحدث الفصول الأربعة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة