لطلاب الثانوية العامة.. كلية الشرطة توضح كيفية إجراء اختبار القدرات للالتحاق بصفوفها

أكاديمية الشرطة

أكاديمية الشرطة

تتطلع كلية الشرطة في مصر إلى إعداد خريجين متكاملين يلبون احتياجات العمل الأمني، وذلك من خلال الاهتمام بعناصر ومقومات نجاح العملية التعليمية والتدريبية المقدمة للطلاب.

وتشمل هذه العناصر أعضاء هيئة التدريس، والمقررات، وطرق التدريس، والموارد التعليمية المتاحة.

وتستهدف كلية الشرطة إعداد خريج متكامل يلقى رضا كل من يتعامل معه، وذلك من خلال إعداد منتج أمني يمتلك خلفية علمية أكثر تباينًا وشمولية، والاهتمام بالدراسات المتعلقة بحقوق الإنسان، وإعداد الكوادر العلمية المناط بها تدريسها.

كما تسعى الكلية إلى تحقيق الجودة في كافة العمليات والبرامج المنفذة، وإنشاء نظام فعال يرتقي بالعملية التعليمية والتدريبية والانضباطية والبدنية.

ويخضع الطلاب الراغبون في الالتحاق بكلية الشرطة لعدة اختبارات، أبرزها اختبارات القدرات الذي يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة.

وتسعى كلية الشرطة إلى توفير بيئة تعلم فعالة تضمن تحقيق جودة المنتج الأمني، على نحو يحقق التميز لخريجيها في المستوى العلمي والمعرفي والمهاري والبدني، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على استمرارية تطوير المناهج الدراسية وابتداع وسائل تعليمية متطورة، مع الاستعانة بخبرات القيادات الأمنية في كافة مسارات العمل الشرطي، والاهتمام بالنواحي الثقافية والفنية والإبداعية للطلاب والدارسين بكلياتها ومعاهدها.