النيابة الإدارية تصدر 3 قرارات حول حريق مبنى وزارة الأوقاف

جانب من المعاينة

جانب من المعاينة

أجرى المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية للتحقيقات برئاسة المستشار عبد الله قنديل، اليوم الأحد، معاينة لموقع مبنى وزارة الأوقاف، الذي تعرض لحريق أمس.

وبحسب بيان النيابة الإدارية، تبين من المعاينة إنه بحلول الساعة التاسعة والنصف من صباح أمس، شب حريق بغرفة الخوادم بالطابق الأول فوق الأرضي صعودًا إلى أعلى المبنى، نتج عنه الاحتراق الكامل لبعض حجرات الدور الأول فوق الأرضي، والسطح الخاص بالمبنى، والتسبب في التلفيات الجاري حصرها.

واستمع فريق التحقيق، لأقوال مدير عام البنية الأساسية وتأمين المعلومات مكتشف الواقعة محل التحقيق، ومدير عام الأمن، ومشرف الأمن، ومدير عام الشئون الإدارية، وفني صيانة بإدارة شئون المقر، وعدد من المختصين بمخازن الوزارة، فضلًا عن المهندسين المختصين بالإدارة الهندسية، وأعضاء اللجنة المشكلة من وزير الأوقاف لحصر التلفيات والخسائر الناجمة عن الحريق.

وأمرت النيابة الإدارية، بتكليف جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان، بإجراء المعاينة اللازمة لمبنى الوزارة، لمعرفة مدى تأثره بالحريق من حيث السلامة الإنشائية، وإيضاح مدى القابلية للإصلاح والتكاليف المادية اللازمة.

كما أمرت بطلب بيان رسمي مفصل بكافة الموجودات ومحتويات الحجرات التي امتدت إليها النيران، فضلًا عن تشكيل لجنة من قسم المخازن بهيئة الخدمات الحكومية؛ للوقوف على صحة جرد العهدة في ضوء البيان السابق لتحديد الأضرار والمفقودات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة