قناة السويس: انتشال جثمان عضو طاقم القاطرة "فهد" الغارقة

عضو طاقم القاطرة

عضو طاقم القاطرة

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، نجاح جهود فريق الإنقاذ البحري في العثور على جثمان الشخص المفقود من طاقم القاطرة الغارقة "فهد".

وأشار "ربيع"، في بيان للهيئة، إلى أنه تم استخراج الجثمان من المياه ثم نقله بواسطة لنش الإسعاف البحري إلى محطة البلاح، ثم إلى سيارة الإسعاف التي توجهت إلى المستشفى للانتهاء من الإجراءات من أجل تسليم الجثمان إلى ذويه.

وبحسب "ربيع"، تمكن غطاسي الهيئة من العثور على الجثمان في كابينة المعيشة الخاصة بالقاطرة الغارقة، أثناء مسح كبائنها، ومنطقة الحادث على عمق ٢٤ مترا من خلال مجموعات غطس متتالية.

ووجه "ربيع"، برقية تعزية بالأصالة عن نفسه ونيابة عن كافة العاملين بهيئة قناة السويس، في شهيد الواجب رئيس ميكانيكي السيد على محمد موسى، داعيًا الله -عز وجل- بأن يتغمده بواسع رحمته، وأن يتقبله من الشهداء، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ولفت "ربيع"، إلى أن جهود فريق الإنقاذ البحري، نجحت في إنقاذ ٦ من طاقم القاطرة المكون من ٧ أفراد، وتم نقل المصابين إلى المستشفى للاطمئنان على حالتهم، وتم السماح لـ ٥ أفراد بالخروج من المستشفى أمس، بينما لا يزال أحد أفراد الطاقم بالمستشفى تحت الملاحظة.

يشار إلى جهود انتشال القاطرة الغارقة فهد، ما زالت جارية بالتوازي مع انتظام حركة الملاحة بالقناة من الاتجاهين.