انخفاض طفيف في درجات الحرارة ونسب رطوبة مرتفع غدا الثلاثاء في مصر

درجات الحرارة

درجات الحرارة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، حيث سيسود طقس حارًا رطبًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وسيكون الطقس شديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع انخفاض طفيف في الحرارة ليلاً ويكون رطبًا على كافة الأنحاء.

مع زيادة نسبة الرطوبة خلال النهار، سيزداد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وستكون هناك نشاط للرياح في بعض المناطق، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق حلايب وشلاتين وبحيرة ناصر وأبو سمبل والوادي الجديد. كما يتوقع هطول أمطار ضعيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر والوادي الجديد. وقد تشهد بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد شبورة مائية في الصباح.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء: ستكون في القاهرة العظمى حوالي 35 درجة مئوية والصغرى حوالي 25 درجة مئوية، في الإسكندرية العظمى حوالي 31 درجة مئوية والصغرى حوالي 24 درجة مئوية، في مطروح العظمى حوالي 30 درجة مئوية والصغرى حوالي 23 درجة مئوية، في سوهاج العظمى حوالي 43 درجة مئوية والصغرى حوالي 28 درجة مئوية، في قنا العظمى حوالي 44 درجة مئوية والصغرى حوالي 28 درجة مئوية، وفي أسوان العظمى حوالي 45 درجة مئوية والصغرى حوالي 31 درجة مئوية.