محامي ممدوح عباس يوضح: الحجز الوحيد على حسابات "الزمالك" من مصلحة الضرائب| مستندات

ممدوح عباس

ممدوح عباس

أصدر الدكتور كمال شعيب المستشار القانوني لممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق، بيانًا لإيضاح حقيقة الحجز على حسابات نادي الزمالك بالمستندات.

وذكر "شعيب"، أن ذلك نظرا لتعمد طمس الحقائق بخصوص الحجز على حسابات نادي الزمالك، وإزاء التعمد المستمر بالزج باسم "عباس"، لتبرير الفشل الذريع غير المسبوق الذي وصل إليه الحال، وفقا لقوله.

وأوضح المستشار القانوني لممدوح عباس، أن الحجز الذي كان موقعا من قبله كان على حساب نادي الزمالك ببنك مصر فقط، وعلى مبلغ قدره ٥۲ مليون جنيه، قبل زيادة سعر صرف الدولار، وهذا الحجز تم رفعه وإيقافه في الأول من مايو الماضي، مرفقًا مستند قرار إيقاف الحجز.

وأشار "شعيب"، إلى أن الحجز الوحيد الموقع على حسابات نادي الزمالك حتى تاريخه هو حجز مصلحة الضرائب، بناء على الطلب غير المسبوق والمقدم لها من إدارة نادي الزمالك بالحجز على حسابات النادي لاستيفاء المستحقات الضريبية للدولة.

وقال "شعيب"، إنه بناء على هذا الطلب حجزت مصلحة الضرائب، على جميع حسابات نادي الزمالك بمستحقات ضريبية تجاوز قيمتها ۳۰۰ مليون جنيه، مرفقًا خطاب إدارة النادي لمصلحة الضرائب المصرية.

وتابع: "بناء أيضا على الخطاب الكارثي لأمين صندوق النادي الموجه إلى بنك مصر، والذي طلب فيه من البنك تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لحجز مصلحة الضرائب على حسابات نادي الزمالك، وصرف وتحويل المبالغ الموجود بالحسابات إلى مصلحة الضرائب بل والتنازل عن أي عائق قانوني يعوق الصرف".

ولفت إلى أنه تم بالفعل تم تحويل كافة المبالغ المحجوز عليها لمصلحة الضرائب، التي كانت بحسابات نادي الزمالك وإجماليها بالجنيه المصري- بعد زيادة سعر الصرف- مبلغ وقدرة ٥٧,٣٦٣,٨٣٣.٨٣ مصري لا غير، مرفقًا خطاب أمين الصندوق الموجه لبنك مصر.

يمين الصفحة
شمال الصفحة