مجلس الوزراء: لا صحة لتفشي مرض الدرن في مصر عبر النازحين إليها

مجلس الوزراء

مجلس الوزراء

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الصحة والسكان، حول تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً صوتياً يزعم تفشي مرض الدرن في مصر عبر النازحين إليها.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لتفشي مرض الدرن في مصر عبر النازحين إليها، وأن المعلومات المتداولة غير حقيقية ولا تمت للواقع بأي صلة، وأنه بناءً على التعامل الصحي مع النازحين الذي تؤديه الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات الأممية، لم يتم رصد أي مؤشرات لوجود ارتفاع في معدلات الإصابة بالأمراض المعدية بينهم.

وذكرت الوزارة، أن معظم الحالات المرضية النازحة هي حالات تعاني من أمراض مزمنة كالسكر، وأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، مشيرة إلى أن معدل الإصابة بالدرن في دول النازحين، طبقًا لتقديرات منظمة الصحة العالمية، هي نسبة في حدود المتوسطات العالمية.

وأكدت الوزارة، على امتلاكها واحدًا من أقوى برامج ترصد الأمراض المعدية على مستوى العالم، بشهادة منظمة الصحة العالمية، ويتم ترصد جميع الحالات قبل دخولها إلى البلاد، وتحويل الحالات المشتبهة إلى وحدات الأمراض الصدرية للكشف عليها واتخاذ جميع إجراءات التشخيص والعلاج المبكر.

وأوضحت أن معدل الإصابة بالدرن في الدول المجاورة، طبقًا لتقديرات منظمة الصحة العالمية، يبلغ 57 حالة لكل 100 ألف، والحالات التي تم اكتشافها تقدر بـ 8 حالات لكل 100 ألف.