"التعليم" تعلن انتهاء الامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية دور ثان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انتهاء الامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية (الدور الثاني) صباح اليوم الثلاثاء الموافق 8 أغسطس 2023. وأكدت الوزارة أن عدد الطلاب والطالبات الذين أدوا الامتحانات بلغ 58118، وتم توفير 358 لجنة لإجراء الامتحانات في جميع النوعيات الدراسية، بما في ذلك النوعيات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية. وتمت الامتحانات في 645 مادة امتحانية خلال الفترة من 29 يوليو 2023 حتى 8 أغسطس 2023. وتم تنفيذ الامتحانات وفقًا للخطة المحددة بشكل مناسب للطلاب الممتحنين.

وأوضحت الوزارة أن غرفة العمليات الرئيسية للامتحانات بديوان عام الوزارة تواصلت مع جميع غرف العمليات في المديريات التعليمية للتحقق من انتظام سير الامتحانات وجودة أدائها. كما تم التأكد من وصول المظاريف الامتحانية إلى جميع اللجان في الوقت المحدد وتذليل أية عقبات تواجه سير الامتحانات وفقًا للإجراءات الأمنية المطلوبة.

وأشارت الوزارة إلى أن مسئولي الامتحانات قاموا بمتابعة سير 267 لجنة امتحانية للتأكد من سلامة العملية الامتحانية. كما تم التنبيه على غرف العمليات في المديريات التعليمية بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية في حالة وجود مخالفات تتعلق بمحاولات الغش الإلكتروني باستخدام الهواتف المحمولة أو وسائل التكنولوجيا الأخرى أو الغش التقليدي.

وأكدت الوزارة أنه سيتم استكمال الاختبارات العملية والمعملية لباقي المواد بعد انتهاء الامتحانات التحريرية، وفقًا للجداول المحددة في المدارس الفنية وفي التواريخ المحددة لكل لجنة، حتى يوم الخميس الموافق 10 أغسطس 2023.

يمين الصفحة
شمال الصفحة