وزير التعليم: القيادة السياسية تهتم بالمتفوقين والموهوبين

نظمت جريدة الجمهورية، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بمقر الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة، احتفالية تكريم الطلاب أوائل الثانوية العامة لعام ٢٠٢٣.

وشكر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأكاديمية على ما تبذله من جهود مخلصة وتعاون صادق وشراكة حقيقية مع الوزارة، بهدف تقديم كافة أوجه الدعم الشامل لرعاية أبنائنا الطلاب لا سيما المتفوقين منهم.

وأكد "حجازي"، على سعادته بلقاء أوائل الثانوية العامة للمرة الثانية، لافتًا إلى اهتمام القيادة السياسية بالمتفوقين والنابغين والموهوبين، فضلًا عن حرص الوزارة على مواصلة دعمهم وتشجيعهم.

وقال الوزير، إن الدرجة التي حصل عليها أوائل الثانوية العامة هذا العام، تتسم بالعدالة والشفافية، موضحًا أن كل طالب له الحق في التظلم، وسيحصل على أي درجات يستحقها.

وذكر وزير التعليم، أن الوزارة حرصت في امتحانات هذا العام على أن تكون في أفضل صورها، وبذلت جهودًا ضخمة لضمان انتظام سير الامتحانات، مشيرًا إلى أن إصدار كتاب دوري جديد للمرحلة الثانوية بمنع أي تحويلات ابتداء من الصف الأول الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي إلا لأسباب استثنائية محددة.

وأعلن الوزير، أنه تم تشكيل لجنة مختصة من الخبراء وبعد انتهاء كل امتحان، لمراجعة الامتحان ونموذج الإجابة قبل التصحيح، مضيفًا: "تم رفع نماذج الأسئلة والإجابة للمواد على موقع الوزارة".

ووجه الوزير رسالة لأوائل الثانوية العامة قائلًا: "عليكم إن تفتخروا بأنفسكم وتفوقكم هذا العام"، متابعًا: "الرئيس السيسي عندما أعلن عام ٢٠١٨ عن إطلاق استراتيجية بناء الإنسان المصري كان الهدف منها بناء متعلم صاحب شخصية متكاملة وقادر على التعبير عن أفكاره وأن ينافس غيره".