السياحة: خطة ترويجية لمنطقة التجلي الأعظم ومدينة سانت كاترين

أرشيفية

أرشيفية

بحث أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، آخر مستجدات الأعمال التي يقوم بها فريق عمل الوزارة فيما يتعلق بمشروع تطوير موقع "التجلي الأعظم" فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين.

كما تناول الاجتماع، بحث بيان الوزارة، اليوم الأحد، الخطوات التنفيذية للاستراتيجية الترويجية والتسويقية للمدينة لتعظيم الاستفادة من مقوماتها السياحية والأثرية والبيئية والروحانية، كأحد المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، فضلًا عن أنها إحدى أهم المحميات الطبيعية في مصر.

واستعرض الاجتماع، ملامح الاستراتيجية الترويجية والتسويقية لمنطقة التجلي الأعظم ومدينة سانت كاترين، التي أعدتها الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالتعاون مع إحدى الشركات الدولية المتخصصة.

وذكرت الوزارة، أنه من المقرر أن يتم إطلاق الاستراتيجية خلال الفترة المقبلة لتعزيز مكانة تلك المنطقة على خريطة السياحة العالمية، لجذب المزيد من السائحين إليها من مختلف دول العالم، بواسطة الترويج لها في كافة وسائل الإعلام المحلية والدولية

كما تهدف الاستراتيجية، إلى الترويج لتلك المدينة كجزء من التجربة السياحية المتكاملة التي يقدمها المقصد السياحي المصري، وفقًا للاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر، التي تسعى إلى جذب الشرائح السياحية المستهدفة من قبل الوزارة، في ظل الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة، وهي السياحة الثقافية وسياحة الاستجمام وسياحة العائلات وسياحة المغامرات.

وذكرت الوزارة، أنها تهدف إلى جذب شرائح جديدة من السائحين في العالم من المهتمين بالسياحة الروحانية والسياحة الاستشفائية، لما تتميز به من مكانة وقيمة متفردة من حيث الموقع المتميز والمقومات الطبيعية والمكانة الروحانية، لتوجد موقع "التجلي الأعظم" بها، تلك البقعة المقدسة الفريدة.

وفي سياق متصل، تطرق الاجتماع، إلى جهود زيادة حجم الطاقة الفندقية بالمدينة، بجانب حرصها على تدريب وتأهيل المجتمعات المحلية اجتماعيا ومهنيا وسياحيا والاهتمام بالصناعات اليدوية بها لرفع كفاءتها.

يمين الصفحة
شمال الصفحة