جهاز المشروعات: تمويل 121 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر بالفيوم منذ 2014

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اليوم الثلاثاء، باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وعلاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري.

ويهدف اللقاء إلى بحث سبل التعاون بين تلك الجهات، للتوسع في تقديم خدمات مالية وغير مالية للمشروعات الصغيرة، ومعرفة الاحتياجات الاستثمارية لمحافظة الفيوم، من أجل إقامة مشروعات توفر المزيد من فرص العمل.

وأشاد محافظ الفيوم، بالتعاون الوثيق والمثمر بين المحافظة، وجهاز تنمية المشروعات، والبنك الزراعي، بهدف إتاحة خدمات متكاملة لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظ.

وأشار محافظ الفيوم، إلى دور الجهتين ومساهمتها الفعالة في تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مؤكدًا أهمية دمج أصحاب الحرف اليدوية التي تتميز بها المحافظة، في الاقتصاد الرسمي وتدريبهم وتشبيكهما مع منصات التسويق المختلفة، فضلًا عن العمل مع مختلف جهات الدولة لتوفير الدعم لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

من جانبه، قال رئيس جهاز المشروعات، إن المحافظة تتمتع بالعديد من الموارد الطبيعية والبشرية التي تمكنها من المساهمة بفاعلية في دعم قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

ولفت "رحمي"، إلى أن الجهاز يبحث مع المحافظة سبل زيادة التعاون لتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية، ومساعدة المواطنين على استغلالها لإقامة مشروعات جديدة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية تلبي احتياجات المواطنين.

وصرح "رحمي"، بأن الجهاز يعمل على تطوير آليات تقديم خدماته وتيسير حصول المواطنين عليها، بالتعاون مع عدد أكبر من الجهات الوسيطة، وعلى رأسهم البنك الزراعي لما يتميز به من توزيع جغرافي كثيف، مثمنًا التعاون مع المحافظة لتقديم الدعم لقطاع المشروعات الصغيرة الصناعية والغذائية والإنتاجية ومشروعات الحرف اليدوية والتراثية.

وأعلن "رحمي"، أن ضخ في محافظة الفيوم تمويلات خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى يونيو 2023 بلغت 2.3 مليار جنيه، مولت نحو 121 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، مما ساعد على توفير وفرت 160 ألف فرصة عمل.

يمين الصفحة
شمال الصفحة