توقعات الطقس غدا: حار ورطب في معظم أنحاء البلاد

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس حارًا ورطبًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. وسيكون الطقس معتدلًا رطبًا ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومائلًا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع في نسب الرطوبة على مدار اليوم، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس. كما من المتوقع أن يكون هناك نشاط رياح ببعض المناطق، مما يساعد على تلطيف الأجواء ليلًا. وهناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء، وقد تصل إلى حد السيول على سانت كاترين. كما ستظهر السحب المنخفضة صباحًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء.

من المتوقع أيضًا أن يكون هناك نشاط رياح على شواطئ مطروح والعلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط وبورسعيد، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر. كما من المتوقع أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، وسرعة الرياح من 50 إلى 70 كيلومترًا في الساعة، وارتفاع الموج من 2.5 إلى 3.5 متر.

فيما يلي درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء:

القاهرة الكبرى: العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 درجة والصغرى 25 درجة

الإسكندرية: العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة

مطروح: العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة

سوهاج: العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة

قنا: العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة

أسوان: العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29 درجة

يمين الصفحة
شمال الصفحة