تنسيق المرحلة الثانية 2023: مد فترة التقديم وإعلان أعداد المتقدمين

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

تم اتخاذ قرار هام من قبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن تمديد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد. وتم تمديد المدة بيوم إضافي، حيث سينتهي التقديم في المرحلة الثانية يوم الأحد القادم، الموافق 20 أغسطس، في تمام الساعة السابعة مساءً. يأتي هذا القرار تحت سعي الوزارة لتأمين مستقبل الطلاب الذين لم يتمكنوا من التقديم حتى الآن.

وأشار السيد عطا، المشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، إلى استمرار موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات الطلاب في المرحلة الثانية على مدار الساعة، من خلال حساباتهم الشخصية. وأكد أن عملية إدخال رغبات الطلاب تسير بانتظام عبر الموقع الإلكتروني، استعدادًا للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور أيمن عاشور، اليوم الجمعة، أن عدد الطلاب المتقدمين للتنسيق في المرحلة الثانية للعام الجامعي الجديد بلغ 270 ألف طالب وطالبة. يُذكر أن هذا العدد يشمل الطلاب الذين قاموا بتقديم طلبات القبول عبر الموقع الإلكتروني.

وأكد وزير التعليم العالي على جاهزية معامل الحاسب الآلي في الجامعات الحكومية لاستقبال الطلاب من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثالثة ظهرًا، ومساعدتهم في عملية التنسيق الإلكتروني.

من جانبه، أكد عطا أن موقع التنسيق الإلكتروني سيستمر في استقبال رغبات الطلاب في المرحلة الثانية حتى مساء يوم الأحد، الموافق 20 أغسطس الجاري. وأشار إلى أن عملية إدخال رغبات الطلاب تسير بانتظام عبر الموقع.

وفيما يتعلق بتحويلات تقليل الاغتراب، سيتم فتح باب التحويلات للمرحلتين الأولى والثانية بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق. وسيتم الإعلان عن النتيجة وتحديد النسأعداد الطلاب المقبولين في المرحلة الثانية سيتم الإعلان عنها بعد إغلاق فترة التقديم ومعالجة البيانات المقدمة. يتوقع أن يتم الإعلان عن أعداد الطلاب المقبولين في الأيام المقبلة بعد انتهاء فترة التقديم.

يجب على الطلاب الذين قدموا طلباتهم للتنسيق في المرحلة الثانية متابعة الموقع الإلكتروني للتنسيق وحساباتهم الشخصية للحصول على أحدث المعلومات والإعلانات المتعلقة بنتائج التنسيق.

من المهم أن يكون الطلاب على دراية بالمواعيد النهائية لعملية التنسيق والإجراءات المتبعة بعد الإعلان عن النتائج. ينصح الطلاب بمراجعة الموقع الإلكتروني للتنسيق والاطلاع على الإعلانات الرسمية للوزارة والجامعات المعنية بانتظام للحصول على أي تحديثات أو توجيهات جديدة.

وفي النهاية، يجب على الطلاب المقبولين في المرحلة الثانية الالتزام بالإجراءات المتبعة لاستكمال عملية التسجيل وتأكيد القبول في الجامعة أو المعهد المقبولين فيه. عليهم أيضًا تنظيم وترتيب أمور السكن والنقل والترتيبات الأخرى اللازمة استعدادًا للعام الجامعي الجديد.