السفير الكوري يتوقع زيادة السياح الوافدين إلى مصر خلال الشتاء

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، السفير الكوري الجنوبي بالقاهرة كيم يونج هيون، لبحث تعزيز آليات التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار، إلى جانب دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من كوريا إلى مصر.

وأكد وزير السياحة، على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين بعدة مجالات، من بينها مجال السياحة والآثار، آملا أن تشهد الفترة القادمة مزيدا من التعاون.

بينما شدد السفير الكوري، على أن المقصد السياحي المصري يعد مقصد واعد بالنسبة للسائحين الكوريين، نتيجة ما يتمتع به من مقومات سياحية وأثرية فريدة، لافتًا إلى توقعاته بأن تشهد الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى مصر زيادة خلال فصل الشتاء.

وتمت الإشارة إلى النمو الذي حققته الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى مصر، حيث يعد السوق الكوري إحدى الأسواق السياحية المستهدفة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة.

وتناول اللقاء، مشاركة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في المعرض السياحي (SITF) الذي سيقام بكوريا الجنوبية، خلال شهر أبريل القادم، حيث يعد فرصة جيدة للقاء منظمي الرحلات لمناقشة تعزيز سبل التعاون بهدف جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من كوريا إلى مصر.

وتطرق اللقاء، إلى بحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري، وتمت مناقشة المشروعات التي تنص عليها بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين المجلس الأعلى للآثار وهيئة التراث الثقافي الكورية، بهدف ترميم صرح معبد الرامسيوم، ومعبد تحتمس الرابع بالأقصر، فضلًا عن وإنشاء مركز للتوثيق الرقمي للتراث بقصر محمد علي بالمنيل، وتزويد متحف الأقصر بالتقنيات التكنولوجية الحديثة.