بلومبرج: صندوق مصر السيادي يعتزم طرح مبنى "المالية" أمام المستثمرين

أرشيفية

أرشيفية

صرح مسئول حكومي، بأن صندوق مصر السيادي يعتزم طرح مبنى وزارة المالية، بوسط القاهرة أمام المستثمرين بنظام حق الانتفاع، في مقابل نسبة من الإيرادات الشهر المقبل، من أجل تحويله إلى مبنى متعدد الاستخدامات، ومركز للشركات الناشئة.

وأشارت "الشرق بلومبرج"، إلى أن الصندوق يملك أصولاً كبيرة في منطقة وسط البلد، منها أرض الحزب الوطني ومبنى وزارة الداخلية، وعدد من الوزارات، فضلًا عن مجمع التحرير الذي يستهدف تطويره حاليًا لخدمة مجتمع الأعمال.

وذكر المسئول، لـ"الشرق بلومبرج"، أنه سيتم ترسية طرح مبنى وزارة المالية عبر مرحلتين، الأولى المتعلقة بالعروض الفنية، ثم يتبعها مرحلة العروض المالية للبت النهائي بالطرف الفائز.

وقال المسئول، إن الهدف من تحويل المبنى إلى مركز للشركات الناشئة يأتي ضمن خطة الصندوق لتحويل المقرات القديمة للوزارات إلى مبان إدارية للشركات الناشئة، لتحول منطقة وسط البلد، إلى مركز إقليمي للشركات الناشئة، من أجل تحقيق مستهدف الصندوق برفع صادرات خدمات التكنولوجيا بمصر من 3 إلى 10 مليارات دولار.

يشار إلى أن صندوق مصر السيادي، وقع من خلال صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، عقد تطوير مقر وزارة الداخلية السابق مع شركة "إيه ديفلوبمنت" لتطوير المشروعات العقارية لتحويله إلى منطقة معنية بالابتكار وريادة الأعمال.

يمين الصفحة
شمال الصفحة