شركة كندية تستهدف التوسع وضخ استثمارات جديدة بمجال البترول

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن ما تحقق من نتائج إيجابية خلال السنوات الماضية، يدعم ثقة المستثمرين في مناخ الاستثمار في القطاع، ويشجعهم على المزيد من العمل والاستثمار، حيث يقدم القطاع يقدم كافة أوجه الدعم للشركات العاملة في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء "الملا"، مع وفد شركة ترانس جلوب الكندية برئاسة الرئيس التنفيذي للشركة جورج ماكسويل، حيث تقوم الشركة بأعمال البحث والاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز كمشغل رئيسي في مناطق امتيازها بالصحراوين الشرقية والغربية.

وتتطرق اللقاء، إلى متابعة خطط عمل الشركة الكندية والأنشطة الراهنة للبحث والاستكشاف والحفر والإنتاج بمنطقة الامتياز المندمجة غرب غارب وغرب بكر وشمال غرب غارب بالصحراء الشرقية، وجنوب إزالات بالصحراء الغربية.

كما تناول اللقاء النتائج الإيجابية لتكثيف الأنشطة وبرامج الحفر بالتعاون بين قطاع البترول والشركة الكندية، حيث أسهم في تحقيق زيادة قدرها ٢٥% في الإنتاج البترولي من مناطق عمل الشركة الكندية خلال العام المالي الحالي، ووصل إجمالي إنتاجها إلى ٥ر١٢ ألف برميل خام يوميًا.

وبحث الجانبان، فرص زيادة استثمارات الشركة الكندية، لا سميا من خلال الاستثمار بمناطق جديدة واعدة أو التعاون مع شركاء جدد، فضلًا عن بحث إجراء مسح سيرمي لتعظيم فرص زيادة الاحتياطيات والإنتاج.

وأكد مسئولو الشركة الكندية، تقديرهم للدعم والشراكة المتميزة مع قطاع البترول المصري، وأشاروا إلى أن أصول الشركة بمصر تمثل أهمية كبيرة في المحفظة الاستثمارية للشركة، وأنها تستهدف التوسع وضخ استثمارات جديدة لها في مصر بما يتوافق مع استراتيجيتها للنمو.