وزير الصحة يحيل مخالفات مستشفى الزيتون للتحقيق العاجل

جانب من الجولة

جانب من الجولة

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، مستشفى الزيتون التخصصي، بمحافظة القاهرة.

وبدأت جولة وزير الصحة، بتفقد شباك تذاكر دخول وتسجيل المرضى، ثم توجه إلى غرف الطوارئ والاستقبال، وقسم الأشعة، فرصد مخالفات تتعلق بعدم تواجد أفراد الأمن والنظافة في الأماكن المخصصة لهم، بالإضافة إلى عدم الاستغلال الأمثل لأسرة الطوارئ، وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاح بعض الأجهزة الطبية المعطلة.

وقرر وزير الصحة، إحالة مخالفات مستشفى الزيتون للتحقيق العاجل، ووجه بسرعة تلافي أوجه القصور، كما تفقد غرف العناية المركزة وحضانات الأطفال، ووحدة الغسيل الكلوي، والأجنحة الفندقية.

ولاحظ "عبد الغفار"، نقص أعداد حضانات الأطفال، ومخالفة نظم التخزين الآمن في وحدة الغسيل الكلوي، من خلال تراكم عبوات اللوازم الطبية في طرقات الوحدة، ليوجه بزيادة أعداد الحضانات، واتباع نظم التخزين الآمنة، ورفع كفاءتها.

وتأكد وزير الصحة، من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذا توافر أكياس الدم بجميع الفصائل، موجهًا بوضع خطة عاجلة لرفع كفاءة واستحداث كافة أجهزة وأقسام المستشفى، وأعمال التطوير للتجهيزات غير الطبية.

كما تفقد "عبد الغفار"، صيدلية المستشفى، والعيادات الخارجية، واطلع على جداول العمل، ليرصد زيادة أعداد العاملين في الصيدلية وعيادات الأسنان مقارنة بالاحتياج الفعلي للمستشفى.

وتحدث وزير الصحة، مع المرضى في ساحات الانتظار، والمرضى المقيمين والمرافقين لهم، للتعرف على مدى رضائهم عن جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة إليهم.

ويصل عدد الأسرة في المستشفى إلى 207 سرير بكافة الأقسام، ويتراوح معدل الإشغال بالأقسام الداخلية ما بين 80 إلى 85% شهريًا، والرعاية المركزة ما بين 90 إلى 95%، بينما يبلغ متوسط العمليات الجراحية نحو 400 حالة شهريًا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة