الإمام الأكبر: يمكن الاستفادة بالأزهر في تعزيز دور الدبلوماسية المصرية

أرشيفية

أرشيفية

استقبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الإثنين، إيهاب عبد الحميد سفير مصر الجديد لدى باكستان، وعبير علم الدين سفير مصر الجديد لدى موريشيوس، وأحمد مصطفى سفير مصر الجديد لدى سنغافورة.

وأوصى شيخ الأزهر، خلال الاجتماع، السفراء الجديد بضرورة الاستفادة من الأزهر الشريف في تعزيز العلاقات بين مصر ومختلف الدول باعتباره أحدَ أبرز القوى الناعمة التي تقدِّمها مصر للعالم.

وطالب "الطيب"، بأن يحظى ملف الطلاب الوافدين ومبعوثي الأزهر بالاهتمام الذي يتناسب مع قيمة هؤلاء الطلاب باعتبارهم سفراءَ للأزهر ولمصر بعد تخرجهم، مؤكدًا أنَّ الأزهر الشريف يحظى باحترام مختلف الشعوب حول العالم وتقديرهم، ويمكن الاستفادة منه بشكلٍ كبيرٍ في تعزيز دور الدبلوماسية المصرية.

وقال "الطيب": "توجد مبادرات رائدة في مجالات تدريب الأئمَّة وفقًا لأحدث الأساليب، واستخدام التكنولوجيا الحديثة داخل أكاديميَّة الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، التي تصمم مناهج تدريبية معدة خصيصًا لتناسب كلَّ دولة، ويعد تلك المناهج الدراسية نخبة من كبار علماء الأزهر وأساتذته".

ومن جانبهم، أكد السفراء، عن تقديرهم لما يقوم به شيخ الأزهر من جهودٍ لتعزيز قيم الأخوَّة الإنسانية ونشر السلام العالمي والتعايش الإنساني.

وشدد السفراء، على أنهم سيضعون الملفات الأزهرية نصب أعينهم، وسيعملون على تيسير أمور الطلاب الوافدين للدراسة في الأزهر، ومبعوثي الأزهر من المعلمين والأئمة والوعاظ.

وأشار السفراء، إلى أنَّ الأزهر يمثل ثقلًا وكنزًا تفخر به مصر، وتعمل على نشر منهجه الوسطي حول العالم.