لن تصدق مفعولها.. اكتشاف 5 أطعمة مدهشة لصحة الدماغ والمزاج الجيد

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

كشف خبراء التغذية عن خمسة أطعمة شائعة ومألوفة يمكن أن تحسن صحة الدماغ وتعزز المزاج الإيجابي، وذلك وفقًا لما نشره موقع "Deseret News".

1- كالي والخضروات الورقية: الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ والسلق تعد مفيدة لصحة الدماغ، حيث يمكن أن تساهم في تحسين الوظائف الإدراكية وتباطؤ التدهور المعرفي. تحتوي هذه الخضروات على مكونات تعزز الذاكرة وزمن الاستجابة العقلية وعمليات اتخاذ القرارات، بالإضافة إلى تأثيرها الإيجابي على المزاج.

2- الشوكولاتة الداكنة: ليست الشوكولاتة الداكنة مجرد لذة، بل إنها تحتوي على فوائد صحية عديدة. فهي غنية بالألياف والحديد والمغنيسيوم وتحتوي على مضادات الأكسدة، ويمكن للشوكولاتة الداكنة تحسين وظائف الدماغ.

3- الأسماك الغنية بأوميغا-3: تحتوي الأسماك مثل السلمون والتونة والأنشوجة على نسب عالية من أحماض أوميغا-3 الدهنية، والتي تعزز صحة الدماغ وتحسن وظائفه.

4- المكسرات: تشير دراسة حديثة نُشرت في دورية Clinical Nutrition إلى أن تناول حفنة من المكسرات يوميًا يرتبط بانخفاض خطر الاكتئاب بنسبة 17٪. لذا، يمكن أن يكون تناول المكسرات عادة يومية مفيدة للحفاظ على المزاج الإيجابي.

5- التوت والفراولة والعنب البري: يحتوي التوت والفراولة والعنب البري على مركبات الفلافونويد التي تحسن الذاكرة وتبطئ التدهور المعرفي المرتبط بالعمر.

تلك الأطعمة المدهشة لها تأثير إيجابي على صحة الدماغ وتحسن الحالة المزاجية، ويمكن للجميع استثمارها في نظامهم الغذائي لتعزيز صحة العقل والجسم.

يمين الصفحة
شمال الصفحة