رئيس الوزراء يوجه بالانتهاء من تطوير المناطق المحيطة بالمتحف الكبير وفقًا للجدول الزمني| صور

جانب من الجولة

جانب من الجولة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم السبت، أعمال التطوير الجارية في المناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير، والطرق المؤدية إليه، والتي تضمنت طريق الفيوم، ومنطقة الرماية، ومدخل شارع الجيش.

وشاهد "مدبولي"، أعمال زراعة الأشجار والنخيل والمسطحات الخضراء، وأعمال تنسيق الموقع من أجل إضفاء المظهر الجمالي على هذه المناطق.

من جانبه، قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن الطريق الدائري يعد أحد المحاور الرئيسية المؤدية للمتحف، ويتم التنسيق مع المكاتب الاستشارية لرفع كفاءة العقارات المطلة عليه والطرق الواقعة أسفله، مشيرًا إلى أن ذلك يهدف إلى توفير تجربة سياحية فريدة للزائرين من المصريين والأجانب، والزائرين للمنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة بوجه عام.

ولفت محافظ الجيزة، إلى استمرار طلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائري، كما يتم التنسيق مع الشركات المنفذة لسرعة الانتهاء من القطاعات التي يجري العمل بها، إلى جانب العمل على الانتهاء من أعمال الإزالة الجارية للتعديات على طريق الخدمة، بالتعاون مع الجهات الأمنية، تمهيدًا لبدء أعمال التطوير ورصف هذه الطرق.

ووجه "مدبولي"، بضرورة مراعاة التنفيذ بالمواصفات المحددة؛ للحفاظ على عوامل الاستدامة عقب الانتهاء من أعمال التطوير، مؤكدًا ضرورة الانتهاء من أعمال التطوير وفقًا للجدول الزمني المحدد.