بتكليفات رئاسية.. الإعداد لإطلاق خطة تنموية شاملة لشمال سيناء

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، استعدادات إطلاق الخطة التنموية الشاملة في شمال سيناء، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد رئيس الوزراء، أن الدولة استطاعت مواجهة التحديات المتمثلة في الإرهاب، ومن ثم فإن تحقيق التنمية هو الضامن الأساسي لاستدامة الاستقرار، والقضاء بشكل نهائي على أي محاولة للإرهاب.

وقال "مدبولي"، إن هناك توجيها من الرئيس عبد السيسي، بإطلاق خطة تنموية شاملة لشمال سيناء، في رسالة واضحة بأن الدولة تستهدف التنمية بسيناء، ويكون الأهالي هم المستفيدون من تلك المشروعات، فضلًا عن تنفيذهم نسبة كبيرة من منها، مشيرًا إلى أن الدولة ستعمل على توفير الاستثمارات اللازمة لتنفيذ تلك المشروعات التنموية المختلفة.

وصرح السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الخطة التنموية لشمال سيناء، تم إعدادها بالتعاون مع جميع الوزارات المختلفة، مع الوضع في الاعتبار ما يتم تنفيذه من مشروعات.

واستعرض الاجتماع، أهداف الخطة التنموية، والقطاعات المختلفة التي ستشملها المشروعات، سواء المشروعات الصناعية، أو الزراعية، أو السياحية، وغيرها، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة لترسيخ مظاهر عودة الحياة الطبيعية، واستئناف الخدمات والأنشطة العامة بكافة مرافق المحافظة.

كما تطرق الاجتماع، إلى إجمالي المشروعات المنفذة في شمال سيناء منذ 2014، وحتى الآن، والمشروعات الجاري تنفيذها، والمشروعات المخطط تنفيذها، ومراحل تنفيذ المشروعات المستهدفة، وتكلفتها الاستثمارية، وفرص العمل الكثيفة للشباب التي توفرها، وتسهم في تحقيق التنمية المنشودة.

وتم خلال الاجتماع، عرض مقترح لبعض الحوافز التشجيعية؛ لجذب المستثمرين للعمل بشمال سيناء.

يمين الصفحة
شمال الصفحة