مصر والأرجنتين يبحثان التعاون بمجال السياحة والآثار

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الأحد، سفير الأرجنتين بالقاهرة جونزالو أوريولابيتا، لمناقشة آليات تعزيز التعاون الثنائي المشترك في مجال السياحة والآثار، وسُبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من بلاده إلى مصر.

وأكد وزير السياحة، على عمق العلاقات التي تربط بين مصر والأرجنتين، في العديد من المجالات ومن بينها السياحة والآثار، مشيرًا إلى أن مستجدات حركة السياحة الوافدة لمصر من الأرجنتين تشهد زيادة ملحوظة، معربًا عن أمله في أن تشهد الفترة القادمة مزيدًا من التعاون لجذب عدد أكبر من السائحين الأرجنتين لزيارة مصر.

وتطرق اللقاء، إلى تعزيز سبل التعاون في مجال العمل الأثري، حيث تمت الإشارة إلى عمل عدد من البعثات الأثرية من الأرجنتين في ترميم بعض المقابر الأثرية بالأقصر، والتي من المقرر افتتاحها قريبًا، إلى جانب مناقشة مقترح مشاركة الوزارة في أحد المعارض السياحية المنظمة في الأرجنتين، مما يقدم فرصة جيدة للقاء شركاء المهنة لمناقشة تعزيز سبل التعاون.

وتناول اللقاء، مناقشة مقترح إقامة معرض مؤقت للآثار المصرية بالأرجنتين، كي يكون فرصة لإبراز الحضارة المصرية القديمة، والترويج للمقصد السياحي المصري، ولا سيما السياحة الثقافية التي تعد إحدى الشرائح المستهدفة وفقًا للاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة.

من جهته، قال السفير الأرجنتيني، أن المقصد السياحي المصري يعد مقصدًا مهمًا بالنسبة للسائحين في بلاده، بسبب ما يتمتع به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة، مشيرًا إلى شغف مواطني بلاده بالحضارة المصرية القديمة، ودراستهم للتاريخ المصري القديم في المدارس.

وأكد حرص بلاده على تقوية وتعزيز العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين، مشيرًا إلى توقعاته بأن تشهد الحركة السياحية الوافدة من الأرجنتين إلى مصر زيادة خلال الفترة المقبلة.