البنك الأفريقي: نثق في نجاح مصر في استضافة المعرض الأفريقي للتجارة البينية

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

استقبل المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وفد البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد برئاسة كنايو أواني نائب رئيس البنك.

وبحث اللقاء الاستعدادات النهائية لاستضافة القاهرة، لفعاليات النسخة الثالثة للمعرض الأفريقي للتجارة البينية، الذي ينظمه البنك بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي، وأمانة اتفاقية التجارة الحرة القارة الأفريقية.

ويعقد خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر المقبل بمركز مصر للمعارض، والمتوقع أن يحظى بمشاركة 75 دولة، و1600 عارض، وعقد صفقات تجارية واستثمارية بقيمة 43 مليار دولار.

وذكر وزير الصناعة، أن اللقاء تناول عددًا من الترتيبات النهائية الخاصة بالمعرض، التي تضمنت ترتيبات الافتتاح وتوقيع اتفاق الاستضافة، إلى جانب الترويج للمعرض داخل وخارج مصر، لافتًا إلى أن المعرض يستهدف زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الأفريقية، وعرض الفرص والاستثمارية الكبيرة المتاحة بالقارة.

وأكد "سمير"، حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للجهات المنظمة والدول والشركات المشاركة؛ من أجل الخروج بالمعرض بالشكل اللائق بمكانة مصر الإقليمية والعالمية، موضحًا أن المعرض يمثل فرصة متميزة لعقد الصفقات التجارية والاستثمارية لتحقيق التكامل الصناعي والاستثماري بالقارة.

وأشار وزير الصناعة، إلى أن المعرض يمثل فرصة لعرض السلع والخدمات وإتاحة المعلومات التجارية والاستثمارية بدول القارة، لافتًا إلى أن استضافة القاهرة للمعرض للمرة الثانية يعكس التزام مصر بدفع جهود التنمية الاقتصادية الشاملة بالقارة بواسطة زيادة معدلات التبادل التجاري، وتعزيز مشروعات التصنيع المشترك.

وشدد وزير الصناعة، على أهمية الاستفادة من المعرض في مواجهة التداعيات السلبية للأزمات الاقتصادية العالمية المتلاحقة وذلك من خلال تعظيم الاستفادة من إمكانات ومقومات القارة السمراء وتوفير احتياجات القارة من خلال تعزيز معدلات التبادل التجاري البيني.

من جهتها، أكدت نائب رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، عن ثقة البنك في نجاح الحكومة المصرية في استضافة المعرض، بما يعكس مكانتها على المستويين الإقليمي والعالمي، مشيرة إلى أن مصر مؤهلة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المعرض لا سيما في ضوء امتلاكها لكافة الإمكانات التجارية والاستثمارية للاستفادة من الفرص التي سيتيحها المعرض في مجالي التجارة والاستثمار.

وذكرت أن المعرض يتضمن معرضًا للتجارة عبر منصات وأجنحة الدول والشركات المشاركة، بالإضافة إلى منصة اقتصاد أفريقيا الإبداعي، ومنتدى للتجارة والاستثمار، و"أيام الدول" التي ستعرض الفرص الاستثمارية بالدول المشاركة، وكذا المعرض الأفريقي الافتراضي، منصة أفريقيا للسيارات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة