متابعة دقيقة من محافظ الأقصر لأعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء ضمن المبادرة الرئاسية

محافظ الأقصر

محافظ الأقصر

تستمر لجنة تقييم المشروعات المشاركة بالمبادرة الرئاسية للمشروعات الخضراء الذكية والمقدمة على المنصة الالكترونية في أعمالها لمناقشة وتقييم المشروعات المقدمة للعام الثاني على التوالي.

ويتابع المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، أعمال اللجنة، حيث التقى بأعضاء اللجنة في مكتبة بديوان عام المحافظة، وأوضح القائمون على اللجنة أنه تقدم بالأقصر العديد من المشروعات مكتملة التسجيل، وتم استبعاد المشروعات غير المكتملة.

وتقوم اللجنة بتقييم المشروعات، حيث يتم تصعيد ١٨ مشروعا تمثل محافظة الأقصر في الفئات الست بواقع ٣ مشروعات عن كل فئة موزعة على ٣ فئات على المستوي الوطني من خلال اللجنة الوطنية للمبادرة على مستوى الجمهورية، مقسمة إلى فئة المشروعات الكبيرة، وفئة المشروعات المتوسطة، وفئة المشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، وفئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح وفئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة .

وأوضح محافظ الأقصر خلال لقائه بأعضاء اللجنة ومتابعة أعمالها، أن الدولة تولي اهتمام كبيرا بعدد من الملفات التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفي مقدمتها ملف قطاع النظافة والبيئة علي مستوي جميع المحافظات.

وقد ثمن محافظ الأقصر جهود وأعمال اللجنة وكذا جهود جميع المشاركين من أبناء المحافظة  بالمشروعات والأفكار التي تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية التي حددتها المبادره المطروحة.