البرهان يلقي كلمة السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

البرهان

البرهان

ألقى رئيس مجلس سيادة السودان، عبد الفتاح البرهان، خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث قال إن الشعب السوداني يواجه حربا مدمرة تشنها قوات الدعم السريع، مشيرا إلى أن ميليشيات الدعم السريع ارتكبت أبشع الجرائم ضد الشعب السوداني.

وأوضح البرهان في خطابه أن قوات الدعم السريع حاولت محو هوية السودان، داعيا الأمم المتحدة لتصنيف قوات الدعم السريع كـ "منظمة إرهابية". وأكد رئيس المجلس العسكري أن يديه ممدودة للسلام ووقف الحرب في السودان، مشيرا إلى أن خطر حرب السودان يهدد الدول المجاورة والمنطقة.

ودعا البرهان المنظمات والدول لسد الفجوة في الغذاء والمأوى التي يعاني منها الشعب السوداني، مشيدا بجهود الأمم المتحدة لدعم الوضع الإنساني في السودان.

وأشار رئيس مجلس سيادة السودان إلى أن التدخلات الدولية والإقليمية لدعم الدعم السريع واضحة، موضحا أن الحرب تشنها عائلة دقلو. وتطرق البرهان إلى العملية السياسية في السودان، مشيرا إلى أنه يسعى لإجراء انتخابات عامة يختار فيها السودانيون من سيحكمهم، وأنه ملتزم بانسحاب القوات المسلحة من العمل السياسي وتسليم السلطة لحكومة مدنية.

وأضاف البرهان أن القوات المتمردة ارتكبت جرائم تستحق العقاب، لذا يجب تصنيفها كمنظمة إرهابية، مشيرا إلى أن قوات الدعم السريع رفضت جميع الحلول السلمية وأصرت على تدمير السودان وإبادة شعبه. وأشار رئيس مجلس سيادة السودان إلى أن الحرب في السودان ليست بين الجيش والدعم السريع، بل تشمل جميع مكونات الدولة.