وزيرة التخطيط ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان أعمال تطوير التجمع البدوي "منحر الناقة"

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

في إطار زيارتها إلى محافظة جنوب سيناء، افتتحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وقام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمراجعة أعمال تطوير مجتمع البدو "منحر النقعة" في مدينة شرم الشيخ. 

وأكدت الدكتورة هالة السعيد خلال فعاليات الافتتاح على حرص الدولة المصرية على تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط الإجراءات اللازمة للحصول عليها، من أجل تحقيق الشفافية والنزاهة في الجهاز الحكومي، وتقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن المصري.

وأوضحت السعيد أن دور الحكومة يتمثل في تسهيل ودعم الجهود التي تبذلها المجتمع المدني والقطاع الخاص، مشيرة إلى أن افتتاح مجتمع البدو "منحر النقعة" يجسد معنى التنمية المستدامة، بما في ذلك تحسين مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل وتدريب النساء والشباب، وتوفير منازل تتوافق مع المعايير البيئية.

من جانبه، رحب محافظ جنوب سيناء بالوزيرة وجميع الحضور، معبرًا عن تقديره لدور وزارة التخطيط والمجتمع المدني وجميع الأطراف المساهمة في المشروع لتوفير حياة كريمة لأهالي الوادي ومجتمعات البدو في المحافظة، التي تستحق توفير جميع الخدمات على نحو يليق بالمدن في المحافظة. وأكدت وفده أن خطة التنمية مستمرة لباقي الأودية ومجتمعات البدو في المحافظة، ودعا المجتمع المدني إلى ضرورة المشاركة في مثل هذه المشاريع بالتعاون مع الجهات الحكومية، في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

تأتي تطوير مجتمع البدو "منحر النقعة" في إطار مبادرة متكاملة لتحسين وتوفير حياة قرية مستدامة بالتعاون مع الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وبتمويل من عدة شركات في إطار المشاركة المجتمعية، وهي ريفي، تساهيل، تنمية، أنا المصري، وشركة دكتور آركي محمود نمر. تشمل أعمال التطوير في المجتمع توفير الكهرباء لمنازل البدو، بالإضافة إلى توفير جميع المرافق اللازمة. ويأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير الأودية والقرى وتوفير حياة كريمة لسكان هذه المناطق.

وشملت فعاليات زيارة وزيرة التخطيط لشرم الشيخ معاينة معرض القطع الأثرية البدوية، ولقاء عدد من أعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ، بالإضافة إلى عقد اجتماع مع أهالي مجتمع البدو، بما في ذلك النساء وشيوخ البدو.