الأزهر: بعض حكومات الغرب غير جادة في ترسيخ قيم السلام العالمي

شيخ الأزهر الدكتور أححمد الطيب

شيخ الأزهر الدكتور أححمد الطيب

أدان الأزهر الشريف، جرائم تمزيق نسخ من المصحف الشريف أمام عدد من السفارات في لاهاي بهولندا، في ظل سلسلة متواصلة من الجرائم المرتكبة بحق الإسلام ومقدساته.

وشدد الأزهر، في بيان له، على أن ارتكاب تلك الجرائم ومجيئها هذه الأيام بالتزامن مع مناسبة ذكرى مولد نبي الإسلام، دليل على تعمد زيادة وتيرة الإسلاموفوبيا ورفع العداء للإسلام والمسلمين.

وأكد الأزهر، أن تكرار تلك الجرائم يبرهن على أن بعض حكومات الغرب غير جادة في ترسيخ قيم السلام العالمي والتعايش السلمي التي بذلنا جهودا طيبة وبنية حسنة صادقة في سبيل نشرها وترسيخها، مضيفًا: "تبين أن هذه الحكومات تكتب بإحدى يديها دعوات الحوار والاندماج وتشعل باليد الأخرى نيران الكراهية والبغضاء بين الشعوب، كما تعطي الضوء الأخضر للجرائم التي تئد كل محاولات الحوار والعيش المشترك بين الشعوب".

ودعا الأزهر، حكومات الغرب وشعوبه والعالم أجمع إلى دراسة الإسلام دراسة متعمقة، وفهمه بما يليق بالتقدم والتحضر الذي تدعيه تلك الدول، والتمعن في سيرة نبي الرحمة.

وتابع: "هؤلاء المتطرفين الذي يقدمون على مثل تلك الجرائم لو علموا ما في هذا الكتاب المقدس، من تعاليم وقيم تحفظ حرية الآخر وتضمن حقوقه لخجلوا كثيرا قبل أن يقدموا على جريمة تمزيق الكتب المقدسة".