نقابة الفلاحين: انخفاض أسعار الطماطم خلال أيام

الطماطم

الطماطم

أعلن الاتحاد العام للفلاحين الزراعيين أن أسعار الطماطم في الأسواق ستنخفض خلال الأيام القادمة، حيث تراوحت الأسعار اليوم بين 8 و 14 جنيهًا للكيلو، مقارنة بـ 20 جنيهًا قبل الانخفاض. وحاليًا تُباع في الأسواق بين 15 و 20 جنيهًا للكيلو، مقارنة بـ 20 و 25 جنيهًا قبل الانخفاض.

وأشار إلى أن الحكومة، من خلال وزارات الزراعة والاستصلاح الأرضي والتموين والتجارة الداخلية والصناعة، تسعى إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للسيطرة على الأسواق وتقييد ارتفاع الأسعار بهذه الطريقة غير المسبوقة.

وتوقع النوبي أبو اللوز، الأمين العام لاتحاد الفلاحين، أن ينخفض سعر كيلو الطماطم خلال الأيام القليلة المقبلة ليصل إلى 5 جنيهات فقط، وسيتراوح سعر طماطم بين 200 و 400 جنيهًا، نتيجة العرض العالي منها في السوق المنتجة من محافظتي المنيا وبني سويف.

وأشار إلى أن الأسواق المحلية ستشهد تراجعًا تدريجيًا في أسعار الطماطم، عائدة إلى مستوياتها الطبيعية وأقل من ذلك، وسيسجل الكيلو أسعارًا تتراوح بين 5 و 8 جنيهات، خلال بداية أكتوبر المقبل، تزامنًا مع دخول الدورة الجديدة، إلى جانب دخول المستثمرين في مجال إنتاج الطماطم المجففة ودخول محافظتي أسوان والأقصر، مما سينتج عنه عائد كبير للفلاحين في المحافظتين.