القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 160 ضابط صف متطوعين

أرشيفية

أرشيفية

احتفلت القوات المسلحة، بتخريج الدفعة 160 ضابط صف متطوعين دفعة المساعد أول شهيد/ شحاتة مصطفى أبو اليزيد.

جاء ذلك بحضور اللواء أ ح/ خالد لبيب مساعد وزير الدفاع، وقادة القوات المسلحة، وقدامى مديري المعهد، في ضوء حرص القيادة العامة للقوات المسلحة، على دعم منظومة الكفاءة القتالية بضخ دماء جديدة إلى صفوفها.

ونقل مساعد وزير الدفاع، تحتيات الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، والفريق أسامة عسكر رئيس الأركان، مهنئًا الخريجين وأسرهم، مؤكدا حرص القوات المسلحة على توفير كافة الإمكانات في بناء أجيال جديدة قادرة على حماية الوطن والدفاع عن أمنه واستقرار شعبه العظيم.

وبدأت مراسم الاحتفال، بتقديم الطلبة عرضا رياضيا لتمارين الإعداد البدني التي تؤدى بشكل يومي داخل المعهد، واستعرض الطلبة مهاراتهم في فنون الدفاع عن النفس والسيطرة على الخصم وعبور الموانع المختلفة.

وقدم الطلبة عرضا للتعليم الأولى والمهارات المتقدمة باستخدام السلاح، وقدمت الموسيقات العسكرية عرضا متميزا أظهر مدى التوافق الحركي والدقة في العزف من الحركة.

كما قدموا عروضا لعدد من الأغاني الوطنية، وقدمت مجموعات من الطلبة وخريجي المعهد عرضا عسكريا يتقدمهم حملة الأعلام، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد في تقليد راسخ وأصيل وعرفان بتضحيات شهدائنا الأبرار.

وأعلن كبير معلمي المعهد، النتيجة النهائية لامتحانات التخرج، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم قيادة المعهد من الدفعة 160 إلى الدفعة 161 من ضباط الصف المتطوعين، والإعلان عن قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، وردد الخريجون يمين الولاء لمصر وشعبها وأن يكونوا جنودا أوفياء محافظين على أمنها واستقرارها وسلامة شعبها.

وأشار اللواء أ ح/ إيهاب عبد الحميد مصطفى مدير معهد ضباط الصف المعلمين، إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بتطوير وتكامل المنظومة التعليمية داخل المعهد.