"التنمية المحلية" توضح مواعيد عمل المحال والمولات وفقًا للتوقيت الشتوي| فيديو

أعلن الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، موعد تطبيق مواعيد غلق المحال والمطاعم وفقًا للتوقيت الشتوي الجديد.

وذكر "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن يوم غدًا هو آخر الأيام المتعامل بها في التوقيت الصيفي، ومن يوم الجمعة يتم التعامل بالتوقيت الشتوي، وبالتالي تعديل مواعيد عمل الكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمراكز التجارية والمحلات والمطاعم العامة.

وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أنه يتم فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساءً، وزيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، ليتم إغلاقها الساعة 11 مساءً.

ولفت "قاسم"، إلى أن فتح المطاعم والكافيهات، بما فيها الموجودة في المولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى 12 ليلا، وتظل خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل متاحة على مدار الساعة، بينما تفتح محلات الورش والأعمال الحرفية التي تقع داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً، باستثناء الواقعة على الطرق العامة ومحطات الوقود، والورش المتعلقة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

وصرح: "لا ينطبق الجدول على محلات البقالة والمخابز والأفران والسوبر ماركت ومحال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات".