توجيهات وزير التعليم العالي قبل بدء العام الدراسي غدًا| إنفوجراف

وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي

في إطار استعدادات الجامعات والمعاهد المصرية لبدء الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2023/2024، والذي يبدأ غدا السبت الموافق 30 سبتمبر الجاري،

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بسرعة انتظام الدراسة وحسن سير العملية التعليمية بنجاح، في ضوء الاستعداد لبدأ العام الجامعي الجديد، غدًا السبت.

وبحسب بيان الوزارة، وجه "عاشور"، بضرورة استعداد كافة الجامعات من خلال توفير كافة الاحتياجات اللوجستية التي تضمن انتظام سير العملية التعليمية، وجاهزية المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمدن الجامعية، إلى جانب اتباع كافة معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية.

وأكد الوزير، أهمية التزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة؛ لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، موجهًا بسرعة إعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الدراسي الجديد؛ لضمان انتظامها.

كما وجه الوزير، بضرورة جاهزية كافة المستشفيات الجامعية لتقديم خدمة طبية متميزة للطلاب، وكذا استمرارها في تقديم خدماتها الصحية للمواطنين، إلى جانب تطبيق الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية؛ لدورها الفعال في تنمية مهارات الطلاب في كافة المجالات، وتنمية الفهم لدى الطلاب بالتحديات المعاصرة التي تواجه الوطن.

وشدد الوزير، على ضرورة زيادة جهود الجامعات في محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، إلى جانب عقد الندوات الثقافية وورش العمل التي تستهدف تنمية الوعي القومي لدى الطلاب ومحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية، التي تتنافى مع المعتقدات الدينية السمحة.

كما وجه بأهمية استمرار تعاون الجامعات مع مركز رعاية الموهوبين والنوابغ بالوزارة، لتنظيم الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية، ودعم الطلاب الموهوبين واكتشافهم في المجالات الفنية والأدبية والعلمية والتكنولوجية والرياضية ورعايتها، بالإضافة على تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات.