أحمد حلمي يكشف سر استمرار زواجه من منى زكي

كشف الفنان أحمد حلمي في حوار مع الإعلامي أنس بوخش في برنامجه "AB Talks" عن سر استمرار زواجه من الفنانة منى زكي لمدة 20 عامًا.

وقال حلمي إن سر استمرار زواجه هو الوصول إلى "اللغة الثالثة"، وهي القدرة على فهم لغة الآخر واحترامها، حتى لو كانت مختلفة عن لغة الشخص نفسه.

وأضاف حلمي أن هذا الأمر ينطبق على جميع العلاقات الإنسانية، وليس الزواج فقط.

وأوضح حلمي أن الوصول إلى "اللغة الثالثة" يتطلب من الزوجين أن يتعلموا لغة بعضهم البعض، وأن يتقبلوا اختلافاتهما.

وقال حلمي: "الناس بتقول إن بعد سنين من الجواز الحب بيختفي، لكن في جملة كانت ضمن فيلم وأحد الأبطال وضّح الفرق بين الحب قبل الزواج وبعده، وقال إن المرحلة الأولى اسمها مرحلة الوقوع في الحب.

وأضاف حلمي: "متزوج من منى زكي من عام 2002 والجواز حياة مختلفة وأهم شيء في الزواج هو الوصول للغة الثالثة لأن الرجل عنده لغة بيتكلمها والست عندها لغة بتتكلمها وزي ما يكون هو بيتكلم إنجليزي وهي فرنساوي وفي لغة تالتة مشتركة وهي إن الاتنين يتعلموا لغات بعض".

وأوضح حلمي أن "اللغة الثالثة" لا تعني أن الزوجين يجب أن يتشابها في كل شيء، بل تعني أن يتعلموا كيفية التواصل مع بعضهم البعض بطرق مختلفة.

وقال حلمي: "بيتقال إن لما مراتك تبقى متخانقة في الشغل أو مع صاحبتها وانت تقول رأيك وتلبس قبعة الحكيم هي هتضايق وانت مش هتفهم ليه اضايقت لأنها عايزة تتسمع بس وبعد ما تخلص اسألها عن رأيها وبعدها قول رأيك".

وأضاف حلمي أن الزوجين يجب أن يستمعوا إلى بعضهما البعض باهتمام، وأن يحترموا مشاعر بعضهما البعض.