وزير التنمية المحلية يتابع سوء الأحوال الجوية بمطروح

وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية

تلقي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريرًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات، عن متابعة حالة الطقس وسوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها محافظة مرسى مطروح.

وأشار التقرير، بحسب بيان الوزارة، إلى سقوط أمطار من متوسطة إلى شديدة على عدة مدن ومناطق بالمحافظة مطروح، مساء الأربعاء الماضي، وهي وادي إسماعيل بالكيلو 4 والقصر ووادي الرمل والخروبة وسوق ليبيا، حيث استمرت أعمال رفع تجمعات المياه ومحاولة السيطرة على الأزمة حتى يوم الخميس، كما تم إنشاء حواجز ترابية بطريق السلوم مسار سير وادي الخروبة إلى البحر.

وأكد التقرير، عدم تأثر وادي إسماعيل بالكيلو 4، وبداية انخفاض منسوب المياه بالسد، وفي مدينة النجيلة تم عمل فتحات في الرصيف والجزيرة الوسطى لتصريف المياه.

كما طالبت محافظة مطروح، دعم من المحافظات المجاورة، ووصل 13 سيارة شفط، وسيارة واحدة خاصة بالأزمات من الإسكندرية، ووصل 12 سيارة من البحيرة، واستمرت أيضًا أعمال رفع التجمعات بمعدات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ومعدات المحافظة، حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

ووجه وزير التنمية المحلية، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظات التي تشهد سوء أحوال الطقس لحين الاستقرار في الأحوال الجوية، وفقًا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد "آمنة"، أن غرفة العمليات عليها متابعة تطورات الوضع على مدار الساعة؛ لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، مطالبًا باستمرار المتابعة الميدانية للمحافظة، ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بشفط مياه الأمطار، واستعداد الأطقم العاملة عليها.