متغير كورونا الجديد يسبب أمراضا خطيرة في هذه الدولة

كشف خبراء الصحة عن سلالة جديدة من فيروس كورونا في أيرلندا الشمالية: السلالة Omicron BA.2.86 تثير القلق بعد دخول 19 شخصًا إلى المستشفى

تبدو الأمور قلقة في أيرلندا الشمالية حيث اكتشف خبراء الصحة سلالة جديدة من فيروس كورونا (كوفيد-19)، تعرف باسم Omicron BA.2.86. أسفر اكتشاف هذه السلالة الجديدة عن دخول 19 شخصًا إلى المستشفى وزيادة في حالات العدوى.

وفحص الخبراء هذه السلالة وجدوها تظهر كجزء من متغير فرعي جديد، حيث تُظهر قدرة مقلقة على إحداث أمراض خطيرة. يشدد الخبراء على أهمية تلقي التطعيم ضد كورونا والإنفلونزا خلال فصل الخريف، وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار الفيروس.

يشير التقرير إلى أن السلالة الجديدة تم تحديدها في أغسطس الماضي، ورغم عدم وجود خطر كبير حاليًا، فإن الوضع قد يتغير في أي وقت. يجري العمل على نطاق واسع لفحص هذا المتغير الجديد بعد اكتشاف حالات في أيرلندا الشمالية.

تؤكد إدارة الصحة العامة في بريطانيا أنه لا يوجد دليل حاليًا على أن هذا المتغير يسبب مرضًا أكثر خطورة أو ينتشر بشكل أسرع من المتغيرات الأخرى. ومع ذلك، فإن الحالة تستدعي اتخاذ الاحتياطات اللازمة والمتابعة الدقيقة للتطورات الصحية.