رئيس الوزراء: نسعى لتعميق التصنيع المحلي وزيادة قدرات الدولة في التصدير

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الجميع تابع على مدار الأيام القليلة الماضية، تحرك الحكومة في كل مكان لمتابعة سير العمل بالمشروعات التي يتم تنفيذها على مستوى الدولة، وخاصة المشروعات التي تخص القطاع الخاص.

وأشار رئيس الوزراء، خلال تصريحات تلفزيونية، إلى حرصه خلال زيارته لبورسعيد اليوم السبت، على تفقد المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، واختيار نماذج ناجحة لمصانع مُقامة باستثمارات مصرية خالصة من القطاع الخاص، وفي مجالات ذات أولوية للدولة.

وأكد "مدبولي"، أن تلك رسالة بأن الحكومة شغلها الشاغل هو تمكين القطاع الخاص في القطاعات المختلفة، التي تعمق من التصنيع المحلي، وتزيد قدرات الدولة في التصدير، وتقليل الواردات، مشيرًا إلى أن العالم بأسره أصبح يموج بأزمات لم يشهدها منذ عقود مضت.

وصرح "مدبولي": "كلما كانت الدولة قادرة على امتلاك مقدراتها، والاكتفاء الذاتي بقدر الإمكان، كلما كانت قطاعات الصناعة هي من يقود الاقتصاد، وكانت الدولة أكثر قدرة على الخروج من تلك الأزمات".

ووجه "مدبولي"، رسالة مهمة لكل رجال الصناعة في مصر، مفادها أن هذا هو "الوقت الذهبي" للاستفادة من الحوافز والامتيازات والإعفاءات الضريبية التي تقدمها الدولة؛ بهدف تحفيز قطاع الصناعة.

وأوضح: "يزعم البعض بأن ذلك القطاع يُعد متأخرًا مقارنةً بالقطاعات الأخرى، ولكن حقيقة الأمر أن الصناعة تحتاج لوقتٍ أطول لتؤتي ثمارها، وعلى الرغم من ذلك، يمكن للقطاع النهوض مع وجود البنية الأساسية والتشريعية والحوافز العديدة الموجودة الآن".

وتابع: "بعض المصانع التي تمت زيارتها اليوم بلغ عدد عمالها ما بين 1500 إلى 2000 عامل، وتوجد خطط توسعية لاستيعاب المزيد من العمال، وسعيد بحجم الشباب العامل في تلك المصانع على مختلف المستويات التعليمية".

وذكر: "هناك عدد من المصانع يعتزم التوسع وزيادة خطوط الإنتاج، لذلك تم التنسيق مع المحافظ لإنجاز الموافقات تسهيلًا لإجراءات التوسع في الفترة المقبلة".

يمين الصفحة
شمال الصفحة