خبير: ارتباك شديد بصفوف قوات الاحتلال بعد هجوم طوفان الأقصى| فيديو

قال العميد محمود محيي الباحث في شئون الأمن القومي، إن العملية العسكرية التي قامت بها الفصائل الفلسطينية، أفقدت فرقة غزة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، 220 قتيلا ما بين ضباط وصف ضباط وجنود.

وأوضح "محيي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه الفرقة لها مهام خاصة ومحددة بقطاع غزة، لافتًا على أن عملية طوفان الأقصى أفقدت الفرقة الترابط، حيث تم الهجوم على 16 معسكرا إسرائيليا، وهناك حالة ارتباك شديد الآن بين صفوف الاحتلال.

وذكر الباحث في شئون الأمن القومي، أن الحملة الجوية المكثفة على قطاع غزة مستمرة، حيث ألقيت 7 آلاف طن متفجرات، لافتًا إلى منشورات جيش الاحتلال التي توزع على السكان بمثابة تهجير قسري.

وأكد أن هناك التفافا عربيا حول الشعب الفلسطيني وهو ما ظهر خلال جولات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وإدانة ما يتم ضد الشعب الفلسطيني والانتهاكات المتواصلة على الشعب.

ونوه "محيي"، إلى تصاعد الأوضاع في المنطقة، وظهور إيران وحزب الله، والقصف المتبادل على الحدود اللبنانية بين إسرائيل ولبنان، مضيفًا: "تم رصد تراجع في المواقف الغربية بشأن الأوضاع في غزة، وهو ما ظهر في تخفيف حدة الخطاب الأمريكية الساعات الماضية".

وتابع: "جاء ذلك بعد الموقف العربي الموحد، وظهور إيران في الصورة، وهو ما سيكون له تأثير بالغ الأهمية، وكذا دخول روسيا والصين في الصورة، والتأثير الاقتصادي على الولايات المتحدة، بعد دعم إسرائيل في الحرب على غزة".