"موسى" للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب ضد غزة

قال المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية سامويل وربيرج، إن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، أمام ما تنفذه حركة حماس والفصائل الفلسطينية، فضلًا عن الدعم العسكري الأمريكي لتل أبيب في حربها على الفلسطينيين.

وقاطع أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: "ما يحدث إبـادة جماعية، والإعلام الغربي يزيف الحقائق"، موضحًا أن إسرائيل تقتل الأطفال والنساء وترتكب جرائم حرب ضد سكان قطاع غزة.

وتساءل "موسى": "هي أمريكا لو تريد وقف الحرب الآن مش هتقوفها؟، ولكن هناك دعما غربيا كبيرا لما تنفذه إسرائيل على قطاع غزة، والاعتماد على التقارير الإعلامية الغربية المزيفة للحقيقة الغائبة عن هذا الإعلام".

ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية قائلًا: "إسرائيل لها حق الدفاع عن نفسها، وهو يتحدث باسم الوزارة وليس باسم إسرائيل، وهناك قلق أمريكي من الوضع الإنساني في غزة، ولابد من إدراك أن حركة حماس مازالت تشن هجومها ضد إسرائيل".

وقال إن بلاده لا تدعم هجير سكان قطاع غزة، وتدعم بقاء الشعب الفلسطيني على أرضه، وهناك تواصل مع جميع الأطراف للوصول إلى حلول وتهدئة بالمنطقة، كما أن أمريكا ليس لديها أي إمكانية لفرض رأيها على أي دولة.

وأشار إلى وجود تركيز أمريكي كبير على إطلاق الرهائن الأمريكيين من غزة، وهناك أيضا توافق مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن القضية الفلسطينية، وحل الدولتين، وعودة الخدمات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة