وزير الصحة يتفقد التجهيزات الطبية بمعبر رفح البري| صور

عربات الإسعاف

عربات الإسعاف

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، نقطتي تمركز إسعاف أبو طويلة، ومعبر رفح البري، وذلك اليوم الإثنين.

ويأتي ذلك، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمتابعة استعدادات منظومة الصحة للتعامل مع أي طوارئ طبية، وتوفير كافة المستلزمات والأدوية وأكياس الدم، ورفع جاهزية مستشفيات الإحالة في المحافظات المجاورة، تزامنًا مع تداعيات الأحداث في قطاع غزة.

وحرص وزير الصحة، على التحدث مع أطقم سيارات الإسعاف، مشيدًا بدورهم في المنظومة، كما تفقد تجهيزات إحدى سيارات الإسعاف، للتأكد من استعداد السيارات لأداء مهامها بكفاءة وسرعة.

وتوجه الوزير، إلى تمركز سيارات الإسعاف بمعبر رفح البري، مؤكدًا زيادة أعداد سيارات الإسعاف في المحافظة لخدمة الأهالي، وتحسبا لأي تطور في الأحداث.

كما تفقد الوزير، صالتي الوصول والسفر بمعبر رفح، وغرفة الحجر الصحي، موجهًا بالتعامل بحسم مع أي حالات مشتبه في إصابتها بأمراض معدية، وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية.

وزار الوزير أيضًا، الموقع المقترح للمستشفى سابق التجهيز، واطمئن على تفاصيل خطة الإخلاء إلى مستشفيات الإحالة بواسطة سيارات الإسعاف، وتأكد من توافر القوى البشرية المدربة للتعامل مع مختلف الأعراض والإصابات.

كما تفقد الوزير، العيادات المتنقلة المتمركزة في محيط مديرية الشئون الصحية في العريش، واطلع على تجهيزاتها وكفاءة الأطقم الطبية القائمة عليها، وتأكد من إمكانية زيادة أعدادها، لتقدم خدماتها بمختلف التخصصات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة