بينها برنامج الطروحات.. رئيس الوزراء يتابع 3 ملفات مهمة| التفاصيل

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم السبت، مع حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ من أجل متابعة عدد من الملفات.

وقال رئيس الوزراء، إن اللقاء يستهدف متابعة موقف برنامج الطروحات، ومناقشة تطورات برنامج الإصلاحات الهيكلية، وموقف توفير الموارد اللازمة لاستيراد السلع الأساسية، ولا سيما السلع الاستراتيجية مثل: المواد البترولية، والقمح، والسلع المحددة بمبادرة تخفيض الأسعار.

وعن موقف برنامج الطروحات الحكومية، صرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء سامح الخشن، بأن اللقاء استعرض الشركات المقرر أن تتخارج الدولة منها خلال الأشهر المقبلة، والآليات التي تم التوافق عليها، بالتنسيق بين الحكومة والبنك المركزي، لتنفيذ ذلك البرنامج الذي يعد محورا رئيسا ضمن وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وأشار "الخشن"، إلى استعراض تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية الذي يحظى بأولوية قصوى في برنامج عمل الحكومة، نتيجة ما يمثله من أهمية للاقتصاد المصري، لا سيما في ضوء آلياته التي تصبو إلى الاهتمام بالصناعة والزراعة وتكنولوجيا الاتصالات.

كما تناول اللقاء، جهود التنسيق بين البنك المركزي والوزارات والجهات المعنية؛ بهدف تدبير الدولار المطلوب لتوفير السلع الأساسية المتواجدة ضمن مبادرة تخفيض الأسعار، والتي بدأ تنفيذها منذ أيام.