على عهدة بلومبرج

مجموعة طلعت مصطفى تتفق على رفع حصتها بـ"الفنادق التاريخية" مقابل مليار دولار

أرشيفية

أرشيفية

اتفقت الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية "إيكون"، التابعة لمجموعة طلعت مصطفى، على رفع حصتها في شركة الفنادق التاريخية، إلى 51% بدلاً من 37%، بعد تفاوض مع الحكومة، مقابل مليار دولار عبر عملية زيادة رأس المال المرتقبة لشركة الفنادق.

ونقلت "الشرق بلومبرج"، عن 4 أشخاص مطلعين، إن الاتفاق جرى قبل نحو أسبوعين على زيادة النسبة، على أن تتم الصفقة عبر الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة التي تمتلك الفنادق التاريخية.

وأفصح شخص مطّلع آخر، بأن مجموعة طلعت مصطفى، حوّلت بالفعل جزءاً من قيمة الصفقة إلى صندوق مصر السيادي خلال الفترة الماضية.

وتضم الفنادق: سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر، سوفيتيل أولد كتراكت أسوان، منتجع موڤنبيك أسوان، شتايجنبرجر سيسل الإسكندرية، شتايجنبرجر التحرير، فندق ماريوت القاهرة، فندق ماريوت مينا هاوس، وكازينو عمر الخيام.

يذكر أن، مجموعة "طلعت مصطفى"، أكبر شركة تطوير عقاري خاصة بمصر، وتمتلك محفظة من الأراضي بمساحة 74 مليون متر مربع، وتضم مشاريعها مدن، الرحاب ومدينتي، وسيليا بالعاصمة الإدارية، وغيرها.

يشار إلى أن مصر أعلنت في يوليو الماضي، عن بيع حصة 37% من شركة حكومية مالكة لعدد من الفنادق، عن طريق زيادة رأس المال، لتحالف يضم شركة تابعة لمجموعة "طلعت مصطفى" بقيمة 700 مليون دولار.