وزير الأوقاف الفلسطيني: إسرائيل دمرت 50 مسجدا في قطاع غزة 

غزة

غزة

قال حاتم البكري، وزير الأوقاف الفلسطيني، إن: "المنطقة يتم دفعها إلى حرب دينية، ويجب أن يكون هناك قرار أممي لوقف هذه الحرب وحماية الشعب الفلسطيني".

وأضاف خلال حديثه بقناة “القاهرة الإخبارية”: الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعاني حصارا إسرائيليا ولا توجد الأدوية والأغذية وكافة مستلزمات الحياة.

وشدد على أنه يجب الضغط على إسرائيل لوقف حربها على قطاع غزة والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين، متابعا: "نحن أمام حدث جلل ولم نشهد مثل ما تم تدميره في غزة مع اختفاء آلاف المباني".

وتابع: "الشعب الفلسطيني لن يقبل إلا البقاء والفناء في أرضه وخيار التهجير ليس في حساباته نهائيا"، لافتًا: "الرئيس السيسي وملك الأردن لديهما موقف واضح وهو رفض تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية، ومصر صاحبة الموقف القوي والتاريخي في حماية القضية الفلسطينية".
وأكد: أن الاحتلال الإسرائيلي حول مناطق الضفة الغربية إلى سجون ومناطق مقطعة الأوصال لإنهاء أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية، ووضع الأماكن المقدسة تحت سيطرته لتغيير البوصلة الدينية والتاريخية للقدس.

وأكد: أن أكثر من 50 مسجدا تم تدميرها كليا في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة وتضرر المئات.

ولفت: "المشكلة لم تبدأ في السابع من أكتوبر ولكنها سنوات طويلة من التهميش والتنكيل بالشعب الفلسطيني وحقوقه"، مشيرًا: "إسرائيل حولت قطاع غزة إلى أكبر سجن مفتوح في العالم وحرمت سكانه من حريتهم".


 

يمين الصفحة
شمال الصفحة