الصحة الفلسطينية: المنظومة الصحية في غزة على وشك الانهيار

الصحة الفلسطينية

الصحة الفلسطينية

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 7326 شهيدا، بينهم 3 آلاف طفل، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بقطاع غزة، الدكتور أشرف القدرة، اليوم الجمعة.

وطالب القدرة المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عاجلة لاستعادة المنظومة الصحية المنهارة في قطاع غزة، والتي تعاني من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما صاروخيا على إسرائيل، في 10 مايو 2023، ردًا على اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات من الفلسطينيين، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا وإجراميا على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

ووصف القدرة العدوان الإسرائيلي بأنه "جريمة حرب مكتملة الأركان"، مطالبًا المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته ووقف هذه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن العدوان الإسرائيلي تسبب في دمار واسع النطاق في قطاع غزة، حيث دمر أكثر من 10 آلاف منزل، وألحق أضرارًا بالغة بالبنية التحتية، بما في ذلك المستشفيات والمدارس والمرافق العامة.

وأشار القدرة إلى أن المنظومة الصحية في قطاع غزة تعاني من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، مما يعرقل تقديم الرعاية الصحية للمصابين في العدوان.

وطالب القدرة المجتمع الدولي بتقديم مساعدات طبية عاجلة إلى قطاع غزة، لاستعادة المنظومة الصحية المنهارة.