وزير التعليم العالي: جاهزية المستشفيات الجامعية للتعامل مع أي طوارئ بسبب أحداث غزة

وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، اليوم السبت، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر جامعة الإسكندرية.

وأكد وزير التعليم العالي، جاهزية كافة المستشفيات الجامعية؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بمتابعة استعدادات المنظومة الصحية للتعامل مع أي طوارئ طبية لتداعيات الأحداث في قطاع غزة، ورفع جاهزية كافة المستشفيات المحافظات المعنية.

ووجه وزير التعليم العالي، بتعظيم الاستفادة من بنك المعرفة المصري، من أجل تحقيق أقصى استفادة مما يوفره من إمكانيات فريدة وهائلة للتعلم، إلى جانب تكثيف تنظيم الزيارات الميدانية للمشروعات القومية التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات؛ لتعريف الطلاب على حجم المشروعات والإنجازات التي يتم تنفيذها.

وثمن "عاشور"، تقدم ترتيب الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية المرموقة، لافتًا إلى إدراج 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز البريطاني لعام 2024، وكذا إدراج 36 جامعة مصرية بتصنيف QS الإنجليزي للدول العربية لعام 2024.

وأشاد باعتماد المجلس التنفيذي لليونسكو بالإجماع، مشروع قرار "مبادرة بنك المعرفة المصري" والتي تُعد من أولويات عمل الوزارة، فضلًا عن فوز مشروع بيت مصر بالمدينة الدولية الجامعية بباريس بجائزة رابطة المعماريين الفرنسيين بفرنسا.

كما ثمن "عاشور"، جهود لجان الضبطية القضائية التي أسفرت عن إغلاق العديد من الكيانات الوهمية، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي تقوم به لجنة الرصد الإعلامي للكيانات الوهمية، والتي ترصد الأنشطة الدعائية والتسويقية لتلك الكيانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.