رئيس حملة السيسي: الرئيس أولى اهتماماً كبيراً بالسكك الحديدية

استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، وفدًا من النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق.

وأشاد المستشار محمود فوزي رئيس الحملة، بموقف النقابة الداعم للقضية الفلسطينية، حيث إنه استكمال لموقف الشعب الثابت تجاه القضية.

وذكر "فوزي"، أن الرئيس السيسي، خلال السنوات الماضية أولى اهتماماً كبيراً بالسكك الحديدية، وتطوير البنية التحتية من خلال رفع كفاءتها وتطويرها، موضحًا أن التطوير شمل القطارات والمزلقانات والمحطات والعنصر البشري وعمل مشروعات جديدة.

وقال إن مصر تقدمت من حيث مؤشر كفاءة خدمات القطارات إلى المرتبة الـ50 عالمياً، بعد اهتمام الدولة منذ عام 2014 في تنفيذ خطتها في السكك الحديدية بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 225 مليار جنيه.

وأشار "فوزي"، إلى أن عدد الجرارات الجديدة وصل إلى 990 جرار سكة حديد في عام 2023، إلى جانب تطوير البنية التحتية لـ 295 مزلقان، وزيادة محطات المترو خلال السنوات التسع الماضية إلى 101 محطة مترو، بعدما كانت 64 محطة في عام 2014.

من جانبه، قال وفد النقابة، إنه منذ تسع سنوات حرص الرئيس السيسي، على تطوير قطاع السكة الحديد بالكامل؛ لحرصه على تقديم أعلى مستوى من الخدمات للجمهور.

وذكر وفد النقابة، أنه ينظم مؤتمرات توعوية لأعضاء النقابة وعمالها لتعريفهم بإنجازات المرشح الرئاسي، خلال السنوات التسع الماضية، والتي لمسوها بالفعل في قطاع النقل.

وأشاد الوفد، بدور المرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي في حماية مصر من التهديدات التي تحيط بها خاصة في ظل الظروف الإقليمية الحالية، فضلا عن شعور المواطن بالأمن والاستقرار وتوفير حياة كريمة للمواطن.